المهجر
The news is by your side.

“أير بار” يأتي بمزايا اللمس لشاشة “ماك بوك أير”

rgeijkfdiufokgjrdfoi

كشفت نيونود السويدية بداية هذا العام في معرض لوس أنجلوس للإلكترونيات الاستهلاكية عن النموذج الأولي لجهاز “أير بار”. وهو مستشعر طولي الشكل كالمسطرة يوضع أسفل شاشة

الحاسوب المحمول ويحولها إلى شاشة لمسية، لكن الشركة عادت مرة أخرى في معرض “ساوث آند ساوث ويست 2017” (SXSW) الذي انطلق بمدينة أوستن بـ ولاية تكساس الأميركية بنموذج جديد شبه جاهز للإنتاج.
والاختلاف الرئيسي بين نموذج معرض لوس أنجلوس والنموذج الأخير -والذي يتصل مع الحاسوب عبر منفذ “يو أس بي”- أنه يدعم بعض أهم الأشياء التي يحتاج إليها المستخدم للاستفادة من شاشة اللمس وهي “تعدد اللمس”.
فقد أصبح بالإمكان الآن استخدام أصبعين لتكبير أو تصغير الصورة على شاشة مك بوك أير، ويوفر تطبيق الخرائط مثالا جيدا للاستفادة من هذه الميزة، كما يمكن الآن وضع أصبعين على الشاشة لتدوير الأشياء (وتعد الخرائط مثالا جيدا هنا).
ومن الإضافات الأخرى المطلوبة القدرة على تحريك أصابعك على الشاشة إلى أعلى وأسفل لتمرير صفحة الويب أو الوثيقة إلى أعلى أو أسفل، وكان تحريك الأصابع بت
لك الطريقة في النموذج الأولي السابق يؤدي إلى تظليل النص، وهذه الإضافة تجعل تجربة الشاشة اللمسية أقرب إلى الطبيعية.
وإذا نقرت وواصلت النقر على أيقونة في منصة إقلاع “ماك أو أس” فإن ذلك سيتيح إعادة ترتيب وإضافة أشياء إلى المجلدات، مثلما يتم في جهاز آيفون.
وما يزال الجهاز يوفر للمستخدم إمكانية استعمال أصبعه لرسم أشياء في تطبيقات الرسم، رغم افتقار تلك الخاصية للدقة العالية، ولهذا لا ينصح باستخدام “أير بار” في الأمور التي تتطلب دقة رسم عالية.
ويعود جانب من ضعف الدقة العالية إلى قيود جعل “ماك أو أس” حاسوبا بشاشة لمسية، لكن الجهاز يتيح تخصيص مزاياه لتناسب تجربة الاستخدام. وفي جميع الأحوال فإن “أير بار” يلائم الراغبين بالحصول على وظائف اللمس الأساسية أو المهتمين بتجربة جهاز جديد يتيح التحكم بحاسوب “ماك أو أس” بطريقة مختلفة.
وتطرح الشركة الجهاز للطلب المسبق على موقعها الإلكتروني، ويأتي بثلاثة خيارات وفق مقاس شاشة الحاسوب المحمول وهي 13.3 و14 و15.6 بوصة، وذلك مقابل سعر يصل إلى 79 دولارا، وتأتي منه إصدارات تتوافق مع نظام التشغيل “ويندوز”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.