المهجر
The news is by your side.

إسرائيل تزيل بيوتاً من الصفيح بقرية الخان الأحمر

قامت إسرائيل، اليوم الخميس، بإزالة مجموعة من البيوت الصفيح التي قام محتجون فلسطينيون ببنائها بالقرب من قرية الخان الأحمر، وهي قرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة قررت إسرائيل هدمها.

كانت إسرائيل قد أعلنت منذ فترة عن نيتها هدم مجموعة من البيوت الصفيح الموجودة في قرية الخان الأحمر وذلك لاستغلال المساحات لبناء مجموعة من المستوطنات الإسرائيلية مكانها

وقد وصلت القوات الإسرائيلية إلى القرية قبل شروق شمس أمس الأربعاء وبدأت إزالة البيوت التي أقيمت حديثا دون أن تمس القرية البدوية التي أثار مصيرها احتجاجات فلسطينية وقلقا دوليا.

وقالت إدارة الاتصال العسكري الإسرائيلية على تويتر إنه تمت إزالة خمسة ”مبان مؤقتة منقولة تم استقدامها وتثبيتها بشكل غير قانوني“ في المنطقة.

كما رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية الأسبوع الماضي التماسات من قبل فلسطينيين ضد هدم القرية وأيدت السلطات الإسرائيلية التي تقول إن القرية بنيت دون التصاريح اللازمة. ويقول الفلسطينيون إن من المستحيل الحصول على تلك التصاريح.

وبيوت الصفيح الخمسة التي أزالتها القوات الإسرائيلية يوم الخميس بناها هذا الأسبوع نشطاء ينتمون لعدد من المنظمات الحقوقية والسلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب دعما لأهل القرية التي تقع بجوار طريق إسرائيلي سريع يمر عبر الضفة الغربية من القدس إلى البحر الميت.

إسرائيل تزيل بيوتاً من الصفيح بقرية الخان الأحمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.