المهجر
The news is by your side.

استطلاع: تقدم حزب المحافظين على حزب العمال في بريطانيا

يوم 8 يونيو /حزيران المقبل.
وحصل المحافظون على 49 % بزيادة 3% عن الاستطلاع السابق الذي أجراه معهد يوجوف، في حين حصل حزب العمال المعارض على 31% بزيادة 1%.
وأوضح الاستطلاع حصول حزب الديمقراطيين الأحرار -الذي يمثل تيار الوسط- على 9%، وحزب الاستقلال المناهض للاتحاد الأوروبي على 3%، وكلاهما تراجع 4% .
وقبل أكثر من أسبوع حقق حزب المحافظين مكاسب كبيرة في الانتخابات المحلية التي جرت في بريطانيا، وذلك على حساب حزب العمال المعارض.
وفاز المحافظون بالغالبية في 28 من أصل 88 مجلسا شملتها الانتخابات، وحصلوا على 1900 مقعد بزيادة 558 مقارنة مع الانتخابات السابقة، في حين نال العمال 1151 مقعدا أي أقل بـ 320 عن الانتخابات السابقة.
وتنشد ماي دعم الناخبين ساعية للحصول على تفويض لخطتها لتنفيذ نتيجة استفتاء انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العام الماضي، من خلال الخروج من السوق الأوروبية الموحدة، والمعروف اختصارا باسم (بريكست).
وكان زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن قد كشف عن سياسة حزبه المتعلقة بحماية أمن البلاد في إطار برنامجه الانتخابي، مؤكدا أنه إذا فاز بالانتخابات العامة المقبلة فسيعمل كل ما هو ضروري لحماية أمن وسلامة بريطانيا.
وتعرض برنامج حزب العمال للانتخابات العامة للتسريب، وتضمنت مسودة البرنامج عدم التراجع عن قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، وضمان حقوق مواطني الاتحاد في الإقامة والعمل ببريطانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.