المهجر
The news is by your side.

البنك الدولي يمنح مصر 300 مليون دولار

منح البنك الدولي، اليوم، مصر قرضا بمبلغ 300 مليون دولار لاستكمال “برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في الريف”، وذلك دعما لجهود الحكومة المصرية في تحسين الظروف الصحية، للمحافظات الفقيرة في البلاد.

وقالت القائمة بأعمال المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، سامية مصدق، في بيان، إن “ضمان الوصول المتكافئ للجميع إلى الخدمات الأساسية مطلوب لتحقيق نمو شامل ورخاء مشترك، لاسيما فيما يخص الخدمات التي لديها تأثير على صحة المواطنين ورفاهيتهم”.

وأوضحت لمسؤولة، أن الحكومة المصرية أدركت أهمية ذلك بإطلاق مشروع طموح في هذا المجال، معربة عن “فخر البنك الدولي بدعم هذه الجهود إيمانا بأن الاستثمار في رأس المال البشري، أي في صحة الناس وتعليمهم، هو أهم استثمار طويل الأمد يمكن لبلد القيام به”.

من جانبها، أكدت زيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، ممثلة مصر في مجلس إدارة البنك الدولي، أن الحكومة المصرية تهتم بضمان توفير خدمات الصرف الصحي الجيدة لكل مصري، وتضع ذلك في أولوياتها، مشيدة بـ”الدعم الحيوي” من قبل البنك الدولي في هذا المجال.

يذكر أن “برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في الريف” أطلق في عام 2015 بتمويل يقدر بـ550 مليون دولار، دعما للبرنامج القومي الذي تبنته الحكومة المصرية للصرف الصحي في القرى، لتوفير خدمات الصرف الصحي الجيدة لحوالي 50 مليون مواطن مصري.

ويعمل البرنامج على تقديم خدمات الصرف الصحي المحسنة للأسر المقيمة على مقربة من الترع والقنوات المائية المهمة، وتحقيق لامركزية خدمات الصرف الصحي، بهدف رفع جودتها عن طريق زيادة مستوى المساءلة عنها أمام المواطنين.

وأحرز البرنامج تقدما ملحوظا نحو بلوغ الهدف الأولي، وهو ضمان خدمات الصرف الصحي لـ167 ألف أسرة مقيمة في الريف، أي لما يعادل 833 ألف شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.