المهجر
The news is by your side.

التسوية بسوريا في صدارة قمة أردوغان وبوتين

kkjoioikuylyigyhrtygre6uj7hgk9u

يعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة في موسكو محادثات تتصدرها الأزمة السورية والتعاون الاقتصادي بين البلدين. وعلم مراسل الجزيرة أن موضوع

التسوية السورية وتعزيز التنسيق الروسي التركي يشكلان الملف الرئيس على جدول أعمال القمة الروسية التركية، إضافة إلى المسألة الكردية، ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، والوضع في ريف حلب الشمالي الشرقي.
ونقل مراسل الجزيرة في موسكو زاور شوج عن مصادر أن الرئيسين الروسي والتركي سيبحثان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في أنقرة أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وأضاف أن أردوغان سيعرض خلال اللقاء مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، كما ستتناول المحادثات العملية العسكرية المرتقبة ضد تنظيم الدولة في مدينة الرقة (شمال شرقي سوريا)، والتي تحيط بها تعقيدات في ضوء رفض أنقرة مشاركة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية (الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري) في العملية.
وأشار المراسل إلى التعقيدات القائمة عقب دخول قوات أميركية إلى منطقة منبج في ريف حلب الشرقية بحجة منع وقوع صدام بين القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية. وأوضح أن الملفات السياسية في لقاء بوتين وأردوغان أشد تعقيدا من الملفات الاقتصادية في ظل انفتاح الطرفين على تطوير التعاون الاقتصادي بينهما.

الجزيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.