المهجر
The news is by your side.

الجيش اليمني يتقدم نحو صنعاء والحوثي يقصف تعز

aad112a8 4b19 4e54 be55 bbee835737cf 16x9 600x338

تقدم الجيش اليمني جبرياً باتجاه صنعاء بإسناد جوي من التحالف لعربي بقيادة السعودية، حيث تمت السيطرة على أولى قرى مديرية أرحب وهي الجبة الحمراء و دالعقران، وبذلك يصبح مطار

صنعاء في مرمى نيران الجيش اليمني.
وفي سياق متصل، كثفت طائرات التحالف العربي والبوارج الحربية قصفها لمواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق الساحل الغربي لليمن، واستهداف خلال الساعات الماضية بعشرات الغارات مواقع الميليشيات في مدينة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.
وفي محافظة الحديدة، قصفت مواقع تمركز مسلحي الميليشيات في مناطق الطور و الحيمة والمجيليس التابعة لمديرية التحيتة، ومناطق الجاح والطائف والقويز في مديرية بيت الفقيه.
وأكد شهود عيان أن مروحيات الأباتشي والمقاتلات الحربية نفذت نحو 70 غارة في عملية تمشيط واسعة ومكثفة لمناطق الشريط الساحلي بمشاركة بوارج حربية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تم نقل البعض منهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة، كما أحرقت عدداً من المركبات العسكرية التابعة للميليشيات.
وفي سياق آخر، أفادت مصادر المقاومة الشعبية بمقتل مدنيين اثنين جراء عمليات القصف العشوائية للميليشيات طالت أحياء سكنية في مدينة تعز.
كما أكدت المصادر مقتل ستة من مسلحي ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح في اشتباكات وصفتها بالعنيفة دارت أمس الخميس جنوب غرب تعز، بعد محاولة الانقلابيين مهاجمة مواقع الجيش في المنطقة.
كما أفادت المصادر اليمنية باستمرار تقدم قوات الجيش والمقاومة على الساحل الغربي لمحافظة تعز، وسيطرتها على عدد من المواقع شرق وشمال مدينة المخا.
وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف جددت قصفها لمواقع ميليشيات الحوثي وصالح في محيط جبل النار و معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا وجبل الثوباني ومحطة الهاملي.

العربية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.