المهجر
The news is by your side.

احالة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة للنيابة بتهم فساد

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية “يونهاب” أن النيابة العامة رفعت، اليوم، الدعوى ضد بارك، وذلك على خلفية توجيه 14 تهمة لها، وعلى رأسها “تلقي الرشوة بصورة مباشرة وغير مباشرة”، و”طلب الرشوة بصورة غير مباشرة”، و”إساءة استخدام السلطة”.

ومن بين التهم الموجهة إلى الرئيسة المقالة، أيضًا: “التواطؤ” مع صديقتها “تشوي سون سيل”، للضغط على شركات كبرى لتقديم تبرعات لمؤسستي “مير” و”كي إسبورت” اللتين دعمتا مبادراتها السياسية، و”تلقي رشوة” من نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات “لي جيه يونغ” مقابل تقديم امتيازات للشركة، و”تسريب” 47 وثيقة رئاسية سرية إلى “تشوي”،

و”توجيه الأمر باستبعاد الفنون من قائمة الدعم الحكومي”، وغيرها من التهم.

وبذلك أصبحت “بارك”، الرئيس الثالث الذي تم رفع دعوى ضده بسبب الفساد من قبل مجموعات الأعمال بعد “جون دو هوان”، و”رو تيه وو”.

إلا أن بارك، نفت جميع الاتهامات الموجهة ضدها أثناء 5 استجوابات مع النيابة العامة منذ اعتقالها في مركز سيؤول، في 31 مارس/ آذار الماضي، ولذلك من المتوقع أن تكون هناك معركة قضائية شرسة أثناء المحاكمة، حسب الوكالة ذاتها.

وفي 10 مارس/آذار الماضي، أقرت المحكمة الدستورية إقالة رئيسة كوريا الجنوبية، على خلفية تورطها في قضايا “فساد واستغلال نفوذ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.