المهجر
The news is by your side.

العميد طلاس يعلن انشقاقه رسمياً ويدعو للتوحد

ودعا طلاس في بيان له على “العربية” هو الأول بعد انشقاقه عن النظام السوري إلى الوحدة لتفويت الفرصة على النظام وخدمة سوريا ما بعد الأسد … وقال طلاس أنه يتحدث للسوريين كأحد أبناء الجيش السوري الرافضين للنهج الاجرامي، مضيفاً ان الدماء التي تسيل لا ذنب لها سوى المطالبة بالحرية.

وقال طلاس: ” أطل عليكم والدماء البريئة تسيل في بلادنا، أطل عليكم كأحد أبناء الجيش السوري الرافض للنهج الإجرامي و دعوتي ورجائي أن نتوحد، أن نعمل من أجل سوريا موحدة ومؤسسات ذات استقلالية”.

وأضاف “شرفاء الجيش العربي السوري لا يقبلون هذه الجرائم”.
ترحيب المعارضة بانشقاق طلاس

ومن جانبه وصف العميد مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري السوري من اسطنبول موقف مناف طلاس بـالموقف المشرف الذي يستحق الاعتزاز والتقدير.

وبدوره رحب بسام جعارة المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في أوروبا بموقف طلاس، مؤكداً أنه اختار أن يكون في صفوف الشعب السوري.

وتعقيباً على إعلان طلاس انشقاقه رسمياً، توقع سمير النشار عضو المجلس الوطني السوري من اسطنبول أن ينحاز الكثيرون من ضباط الجيش السوري لصفوف الشعب، مؤكداً أنه لم يتم أي اتصال مباشر رسمي حتى الآن بين طلاس والمجلس الوطني.

أما المعارض السوري كمال اللبواني فقال: “إن النظام السوري سيسقط”، لكنه حذر من انهيار الدولة معه بسبب الدعم الدولي الضعيف، ودعا اللبواني إلى إعادة بناء السلطة والجيش الحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.