المهجر
The news is by your side.

الوزراء العرب يطالبون بتصور جديد لمهمة الإبراهيمي

والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي “متابعة الاتصالات” مع الأمين العام للأمم المتحدة وموفد المنظمة الدولية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي “لبلورة تصور جديد لمهمة” الأخير.

وأدان الوزراء “استمرار العنف والقتل والجرائم البشعة التي ترتكبها السلطات السورية والمليشيات التابعة لها (الشبيحة) ضد المدنيين السوريين، واستخدامها الأسلحة الثقيلة في قصف المناطق الآهلة بالسكان وما تقوم به من عمليات إعدام تعسفي واختفاء قسري”، معتبرين ما يقوم به النظام السوري ضد المدنيين “جرائم ضد الإنسانية”،

كما ذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن الوزراء العرب طالبوا بإصدار قرار فوري لوقف إطلاق النار بموجب الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، حتى يكون ملزماً لجميع الأطراف. كما طالب الوزراء إدارتي “عرب سات” و”نايل سات” “باتخاذ ما يلزم لوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية تنفيذاً لقرارهم السابق في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي”. وأكد مصدر في إدارة نايل سات لوكالة فرانس برس أنه تم وقف بث القنوات السورية الرسمية تنفيذاً لتوصية الوزراء العرب.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي أكد، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العربي، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد “لن يدوم طويلاً”، داعياً الدول العربية إلى التحرك لإيجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.