المهجر
The news is by your side.

اليوفيونتوس يتطلع لحسم الكالتشيو وعينه على ال3 نقاط

100740580 d17d70b3 d2f9 4bef abd9 9ec2d7c13d21لن يسمح يوفنتوس بأي هفوة خلال ديربي مدينة تورينو التي تجمعه مع تورينو غدا السبت في ظل إمكانية تتويجه رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي، في خطوة
ربما نحو تحقيق ثلاثية تاريخية.
وقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس “نرغب في الفوز على تورينو، وحسم لقب الدوري في أقرب وقت ممكن، وعلينا أن نركز على تلك الخطوة الآن”.
وسجل هيغواين هدفين الأربعاء ليقود “البيانكونيري” للفوز على مضيفه موناكو بهدفين نظيفين بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا لاتسيو، في مواجهة قد يتغير موعدها من الثاني من الشهر المقبل إلى موعد آخر، في حال صعد الفريق للمباراة النهائية لدوري الأبطال التي تقام في الثالث من يونيو/حزيران في كارديف (عاصمة ويلز).
وفي الدوري الإيطالي، يحكم يوفنتوس قبضته على صدارة جدول الترتيب بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما قبل أربع مباريات من نهاية الموسم، وسيحصد الفريق اللقب رسميا إذا وسّع الفارق مع روما إلى عشر نقاط.
ويبحث يوفنتوس عن فوزه 34 على التوالي على ملعبه، حيث إن ذلك سيعني أن روما لن يكون أمامه بديل سوى الفوز على ملعب مضيفه ميلان الأحد المقبل من أجل تأجيل إعلان يوفنتوس بطلا.
ويدخل روما المواجهة أمام ميلان متأثرا بهزيمته أمام ضيفه لاتسيو 1-3 في ديربي العاصمة، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه مع يوفنتوس في 14 الجاري.
كما أن روما يواجه صراعا شرسا من جانب نابولي على المركز الثاني وبطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.
ويلتقي نابولي غدا السبت ضيفه كالياري في مباراة سهلة نسبيا، بينما تبدو مهمة روما أكثر صعوبة على ملعب جوزيبي مياتزا، في ظل منافسة ميلان على بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الأوروبي.
ويمتلك أتلانتا، صاحب المركز الخامس، طموحا مشروعا في التأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث يخرج الأحد لمواجهة أودينيزي.
كما بات التأهل إلى الدوري الأوروبي قريبا جدا من فريق لاتسيو صاحب المركز الرابع، وقد يحسم الفريق مقعده الأوروبي من خلال المواجهة التي تجمعه بيوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.
ويلتقي لاتسيو ضيفه سامبدوريا الأحد، وفي اليوم ذاته يلتقي إنتر ميلان صاحب المركز السابع جنوى رافعا شعار لا بديل عن الفوز لإحياء آماله في التأهل للدوري الأوروبي، كما يحلم فيورنتينا صاحب المركز الثامن بالمشاركة الأوروبية، لكن عليه أولا أن يفوز على مضيفه ساسولو.
وفي صراع القاع، هبط بيسكارا بالفعل كما اقترب باليرمو بشكل كبير من الهبوط، علما بأنه سيخرج لمواجهة كييفو الأحد.
ويخرج كروتوني صاحب المركز الثالث من القاع لمواجهة مضيفه بيسكارا الأحد، بينما يلتقي إمبولي صاحب المركز 17 ضيفه بولونيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.