المهجر
The news is by your side.

بايرن ميونيخ قاب قوسين من لقب البوندسليغا

5560ab5ac4618817738b458b

اقترب بايرن ميونيخ خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة في المرحلة الـ24 من البوندسليغا، مع هزيمة المنافسين

الرئيسيين له على اللقب.
وخسر لايبزيغ الوصيف أمام ضيفه فولفسبورغ بهدف نظيف، كما خسر بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث أمام مضيفه هيرتا برلين 1-2.
وفي باقي المباريات فاز دارمشتاد، متذيل الترتيب، على ضيفه ماينز 2-1، وتعادل فرايبورغ مع ضيفه هوفنهايم 1-1.
وعلى ملعب “أليانز أرينا” سجل بايرن فوزه الثالث على التوالي بعد التألق الملفت من جانب مهاجمه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين (38 و55) وتكفل البرازيلي دوغلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني (41).
الفوز رفع رصيد بايرن في الصدارة إلى 59 نقطة بفارق عشر نقاط أمام لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، و16 نقطة أمام دورتموند، صاحب المركز الثالث.
وجاء الفوز ليؤكد ريادة بايرن على جميع الأصعدة؛ فالفريق يتصدر البوندسليغا عن جدارة، وبلغ المربع الذهبي لكأس ألمانيا، كما وصل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، عبر اكتساح أرسنال 10- 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الـ16.
وعلى ملعب “ريد بول أرينا” تلقى لايبزيغ هزيمته الخامسة هذا الموسم على يد ضيفه فولفسبورغ. ويدين فولفسبورغ بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه ماريو غوميز الذي سجل هدف المباراة الوحيد (9).
وتوقف رصيد لايبزيغ عند 49 نقطة في المركز الثاني، ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ14.
وعلى الملعب الأولمبي، تعرض دورتموند لهزيمته الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية وخسر أمام مضيفه هيرتا برلين 1-2.
وتقدم الإيفواري سالومون كالو بهدف لهيرتا (11)، لكن المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ أدرك التعادل لدورتموند (55)، ثم سجل المدافع مارفين بلاتانهاردت هدف الفوز لأصحاب الأرض (71).
ورفع هيرتا برلين رصيده إلى أربعين نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد دورتموند عند 43 نقطة في المركز الثالث.
وأفسد هيرتا برلين بذلك فرحة دورتموند بانتصاره الكاسح على بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.