المهجر
The news is by your side.

توتنهام وصيفا في الدوري الانكليزي الممتاز فيي ليلة تاريخية

لكرة القدم.
وسبقت بداية المباراة أجواء احتفالية وابتهجت الجماهير بعد ست دقائق عندما افتتح فيكتور وانياما التسجيل لتوتنهام بضربة رأس أمام تشكيلة أغلبها من الإحتياطيين ليونايتد.
وأبقى الحارس ديفيد دي خيا على آمال يونايتد في المباراة بعدما تصدى لفرص عدة، وردّت العارضة كرة من هاري كين قبل نهاية الشوط الأول عندما أراد توتنهام تعزيز تقدمه.
وأحرز كين هدفه 22 في الدوري هذا الموسم بعد بداية الشوط الثاني بقليل، لكن الإحتفالات هدأت بعدما قلّص وين روني مهاجم يونايتد الفارق قبل أقل من 20 دقيقة على النهاية.
ومع بدء هطول الأمطار، كانت هناك بعض اللحظات المتوترة لكن الفريق تماسك ليحقق فوزه 14 على التوالي على ملعبه ويظل بلا هزيمة على وايت هارت لين هذا الموسم.
وخسر يونايتد للمرة الثانية على التوالي في لندن عقب الهزيمة التي تلقاها أمام مضيفه آرسنال 2-صفر الأسبوع الماضي والتي أنهت مسيرته التي شملت 25 مباراة متتالية في الدوري من دون هزيمة.
ويعني هذا أن فريق المدرب جوزيه مورينيو يمكن ألا ينهي الموسم ضمن الأربعة الأوائل لكنه قد يتأهّل للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا فاز على أياكس أمستردام في نهائي الدوري الأوروبي.
في المقابل، كان هذا هو يوم توتنهام، ومع نهاية المباراة ضمن أصحاب الأرض إنهاء الدوري في أفضل مركز لهم خلال 54 عاماً واقتحمت المئات من جماهيره الملعب للإحتفال بنهاية لا تنسى على هذا الملعب.
واستاد وايت هارت لين هو ملعب توتنهام منذ 1899 وسيتم هدمه وإنشاء إستاد آخر بجواره يسع 61 ألف متفرّج. وسيلعب الفريق على إستاد ويمبلي الموسم المقبل قبل العودة للعب على الإستاد الجديد في موسم 2018-2019.
ويمكن للفريق أن ينهي الموسم وفي جعبته 86 نقطة وهو ما يزيد بفارق خمس نقاط عما جمعه ليستر سيتي عندما فاز باللقب الموسم الماضي.
وقال كين “يا لها من طريقة رائعة لإنهاء الموسم. كنا نريد الفوز بشدة في آخر مباراة لنا على أرضنا. قلت إنني أود تسجيل هدف الفوز ومن الرائع حدوث ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.