المهجر
The news is by your side.

دول عربية تدين «هجوم الأهواز» بإيران

أدانت عدد من الدول العربية الهجو الذي استهف عرضا عسكريا للقوات الإيرانية، صباح السبت، بمنطقة الأهواز، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين، حيث عبرت سوريا عن تعاطفها مع إيران جراء الحادث.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “سانا”: إن “سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف العرض العسكري في مدينة الأهواز الإيرانية وأدى إلى مقتل وجرح العديد من الأشخاص”.

وأكد المصدر أن “رعاة الإرهاب في المنطقة لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهم عبر هذه الجرائم الدنيئة وأن الفشل المحتوم والهزيمة سيكونان مصير هذه المؤامرات”.

كما، استنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، الهجوم الذي استهدف العرض العسكي بإيران، قائلا في بيان “ندين ونستنكر الهجوم الذي استهدف قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني خلال العرض العسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد صباح اليوم”.

وأضاف: “نعرب عن أسفنا لوقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف القوات العسكرية الإيرانية وبين المدنيين من النساء والأطفال”.

وتابع: “نحن نتعاطف مع أبناء جارتنا الجمهورية الاسلامية الإيرانية ونقف معهم بمصابهم ونتمنى أن يعم الأمن والسلام على كافة شعوب المعمورة”.

يذكر أن 4 مسلحين، شنوا هجوما، صباح اليوم السبت، على عرض عسكري في مدينة الأهواز الإيرانية، ما أسفر عن وقوع 26 قتيلا و60 جريحا.

دول عربية تدين «هجوم الأهواز» بإيران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.