المهجر
The news is by your side.

رفض دعوى ضد أوكولوس باستخدام معلومات سرية

Fdgkgfkdfj

رفض قاض في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد شركة أوكولوس في.آر المتخصصة بتقنيات الواقع الافتراضي والتابعة لفيسبوك رفعتها شركة توتال ريكول تكنولوجيز، في وقت ما تزال فيه الشركة

متورطة في جدال قانوني بأكثر من اتجاه مع شركة زينيماكس.
وكانت توتال ريكول قاضت أوكولوس عام 2015 بذريعة أن مؤسس الشركة بالمر لوكي انتهك اتفاقية سرية وقعها عندما كانت توتال ريكول تعمل معه على تطوير نظارة واقع افتراضي عام 2010.
وتوقف الطرفان في نهاية المطاف عن التواصل والعمل معا، ولاحقا استطاع لوكي الحصول على تمويل جماعي لتطوير نظارة أوكولوس ريفت للواقع الافتراضي التي تدّعي توتال ريكول أنها استخدمت معلومات غطتها الاتفاقية السرية المذكورة.
لكن لسوء حظ هذه الشركة فإن القاضي وليام ألسوب من محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا -وهو ذاته الذي تولي الحكم في النزاع القانوني بين غوغل وأوراكل- قضى بأن الدعوى التي رفعتها توتال ريكول غير صالحة لأن أحد شركاء الشركة اعترض عليها قبل تنحيه.
وفي تعليق على قرار القاضي قال متحدث باسم أوكولوس في تصريح لموقع “تك كرنتش” المعني بشؤون التقنية، إن الشركة مسرورة بحكم المحكمة بصرف القضية كاملة، مؤكدا التزام أوكولوس بالواقع الافتراضي وبالتركيز على تطوير هذه التقنية.
يذكر أن أوكولوس دفعت الشهر الماضي نصف مليار دولار لشركة ألعاب الفيديو زينيماكس في إطار تسوية قانونية بينهما، بعدما اتهمتها الأخيرة بأن مطور الألعاب السابق في الشركة جون كارماك سرق شيفرة برمجية حيوية واستخدمها لاحقا بعد انتقاله إلى أوكولوس في تطوير نظارتها للواقع الافتراضي.
ورغم المبلغ الضخم فإن زينيماكس -التي كانت تطالب أصلا بتعويض بقيمة أربعة مليارات دولار- غير راضية، وتقدمت بطلب لحظر أوكولس من استخدام شيفرتها في منتجاتها. وعلى افتراض أن الشيفرة تدخل في صميم تطوير نظارة أوكولوس ريفت، فإن ذلك سيعني وقف إنتاج تلك النظارة وإلحاق ضرر واسع بالشركة وبفيسبوك التي دفعت 2.3 مليار دولار للاستحواذ عليها.

مواقع الكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.