المهجر
The news is by your side.

ريال مدريد في الصدارة

Real Madrid Fiche

أ.ف.ب

 

حافظ ريال مدريد على الصدارة بفوزه المثير والصعب على مضيفه فياريال 3- 2 أمس (الأحد)، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقّق ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الفوز الخامس فقط على فياريال في آخر 13 مباراة على ملعب “لاسيراميكا”، بعد أن كان على وشك أن يتلقى الهزيمة الثانية هذا الأسبوع بعد سقوطه الأربعاء الماضي على أرض فالنسيا 1-2.

وعبّر فياريال عن نواياه الهجومية بتسديدة رائعة من المدافع ماريو تصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس ببراعة. وحرم حارس فياريال سيرخيو أسينخو الفرنسي كريم بنزيمة، من افتتاح التسجيل بعدما تألق في إبعاد رأسيته.

وسيطر فريق “الغواصة الصفراء” على المجريات حتى نهاية الشوط الأول، وهدّد مرمى نافاس أكثر من مرة عبر المكسيكي جوناتان دوس سانتوس وسامو كاستييخو، قبل أن يتعرض أسينخو للإصابة ويترك مكانه لبديله أندريس فرنانديز الذي حرم بدوره بنزيمة من هدف السبق.

ويأتي أسينخو في المقام الأول من حيث عدد الأهداف التي ولجت شباكه (15 هدفا في 23 مباراة) أمام نظرائه في برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وأتلتيك بلباو (20 هدفا في 23 مباراة أو أكثر).

في الشوط الثاني، فوّت بنزيمة فرصة لا تتكرر إثر عرضية عند نقطة الجزاء من الويلزي غاريث بايل تابعها خفيفة بين يدي الحارس، فيما كان منطقيا أن يفتتح فياريال التسجيل بتسديدة قوية من مانو تريغيروس مستفيدا من الأخطاء الدفاعية.

واستغل فياريال مرة جديدة الأخطاء واندفاع الفريق الملكي، وكسر الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو مصيدة التسلل إثر تمريرة من برونو سوريانو، وهرب من القائد سيرخيو راموس ووضع الكرة بسهولة من فوق نافاس هدفا ثانيا.

وعاند الحظ البرتغالي كريستيانو رونالدو وارتدت كرته “الطائرة” من القائم الأيسر، لكن بايل الذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد على هذا الملعب بالذات، عوض بمتابعة رأسية لكرة عرضية من دانيال كارفاخال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.