المهجر
The news is by your side.

غارات روسية ونظامية على ريف حمص ومعارك بالغوطة

rgkrdjmilgdfgerfgrdfشن الطيران الروسي والسوري غارات على مناطق سيطرة المعارضة في ريف حمص، فيما شهدت مناطق في الغوطة بريف دمشق معارك محتدمة بين قوات النظام ومليشياتها من جهة، ومقاتلي
المعارضة المسلحة من جهة أخرى.
وأفادت مصادر بوقوع جرحى مدنيين في قصف طائرات النظام عدة مناطق بريف حمص الشمالي.
وذكر مركز حلب الإعلامي أن طيران النظام استهدف بالصواريخ مدينة الرستن وشن غارتين على مدينة كفرلاها، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات على قرية كيسين بالريف الشمالي.
وشن الطيران أمس الجمعة غارات استهدفت قرية الوازعية بريف حمص الشمالي أدت لوقوع جرحى بين المدنيين، في خرق لاتفاق مناطق خفض التصعيد، بينما تعرضت منطقة الحولة ومدينة تلبيسة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، وتعرضت قرية عيون حسين ومحيطها لقصف مدفعي.
وكان قياديا وأحد أفراد حزب الله قتلا أمس في معارك جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، وذلك بعد أيام من إعلان قوات النظام والمليشيات الموالية لها استعادة السيطرة على نقاط في المنطقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية.
اشتباكات
وفي ريف دمشق، قالت لجان التنسيق المحلية إن معارك عنيفة تجري بين المعارضة وقوات النظام على جبهات الزيات والضهر الأسود بالغوطة الغربية.
وتحدث ناشطون عن استهداف مدفعية النظام الثقيلة المنازل السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
وتعرضت مدينة دوما وبلدات بيت نايم وجسرين والمحمدية بالغوطة الشرقية أمس الجمعة لقصف مدفعي، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية.
وفي العاصمة دمشق، جرت اشتباكات عنيفة على جبهات حي القابون، وأكد ناشطون أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من قتل وإصابة عدد من عناصر النظام وأسر ضابط برتبة رقيب أول.
كما وقعت اشتباكات متقطعة في حي الحجر الأسود، حيث استهدفت قوات النظام المباني بالرشاشات الثقيلة، وفق لجان التنسيق المحلية في سوريا.
وفي حلب، شن الطيران السوري غارات على بلدة الحمام بالريف الجنوبي دون تسجيل إصابات، كما تعرضت قرية سيالة لقصف مدفعي، وفق شبكة شام التي ذكرت أيضا أن الطيران شن غارات أيضا على محيط مدينة مسكنة في الريف الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.