المهجر
The news is by your side.

غارات على الغوطة وريف حمص تسفر عن قتلى مدنيين

tdfjjkgtkdfgdrgkjfhgfghgsdxdsسقط قتلى مدنيون بينهم نساء وأطفال في غارات جوية استهدفت -اليوم الثلاثاء- مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق ومنطقة الحولة المحاصرة بريف حمص. هذا وان ستة مدنيين على الأقل قتلوا،
وجرح نحو ثلاثين آخرين -بينهم نساء وأطفال- جراء غارات جوية يعتقد أنها روسية، استهدفت بالصواريخ الموجهة الأحياء السكنية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأستهدف قصفا مدفعيا آخر من النظام السوري بشكل كثيف مواقع مدنية في بلدة حمورية بغوطة دمشق الشرقية.
وبحسب شبكة شام، فإن قوات النظام استهدفت بثلاثة صواريخ من نوع أرض أرض الأحياء السكنية في مدينة حمورية، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص فضلا عن جرح آخرين.
وفور القصف عملت فرق الدفاع المدني على التواجه لمواقعه ونقل الجرحى للمشافي الطبية.
قصف وصواريخ
كما تعرضت مدينة سقبا في ريف دمشق لقصف جوي بصواريخ موجهة خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين، بينما شهدت بلدات بيت نايم والمحمدية قصفا مدفعيا وصاروخيا عنيفا ما زال مستمرا.
ولم تهدأ عمليات القصف من راجمات الصواريخ والمدفعية والطيران الحربي على بلدات الغوطة الشرقية، تزامنا مع اشتباكات على عدة جبهات بمحاولات تقدم لقوات الأسد آخرها على جبهة بيت نايم.
يشار إلى أن غوطة دمشق المحاصرة من المناطق المشمولة بمذكرة تخفيف التصعيد في سوريا، التي وقعت في أستانا بضمانة تركيا وروسيا وإيران في مطلع مايو/أيار الجاري.
غارات جوية
وفي ريف حمص، فإن سيدة قتلت وجرح آخرون -بينهم نساء وأطفال- جراء غارات جوية للنظام السوري على منطقة الحولة المحاصرة في ريف حمص الشمالي الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة المسلحة، مضيفا أن الغارات تسببت بدمار واسع في الأبنية السكنية وممتلكات المدنيين.
يذكر أن ريف حمص الشمالي من المناطق الأربع التي شملتها مذكرة تخفيف التصعيد في سوريا.
يأتي ذلك بينما تمكنت مصادر مقربة من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة من السيطرة على تلول الطفحة الشرقية والشمالية الغربية غرب المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية.
وفي ريف حلب (شمال)، قال ناشطون إن انفجارات ضخمة هزّت مستودعات تابعة لمعامل الدفاع قرب مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي.
وفي ريف حماة (جنوب) استهدف قصف مدفعي من حاجز دير محردة على الأراضي الزراعية لقرية الزكاة بريف حماة الشمالي، بينما شنّت الطائرات الحربية غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي، وأخرى على أطراف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.