المهجر
The news is by your side.

غرينبلات: «حماس» لن تكون شريكاً في عملية السلام

وجه المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، انتقادات حادة إلى حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” واصفاً إياها بأنها المعرقل الكبير لإتمام عملية السلام.

وأشار جيسون غرينبلات إلى عدم تفاؤله بوجود حماس في المفاوضات وأنها ستعرقل أي تقدم يمكن التعويل عليه في زيادة فرص عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وأوضح غرينبلات، أن حماس لن تكون شريكاً في السلام، مضيفاً: “ليس سراً أن الفلسطينيين في غزة هم رهائن بيد حماس ويعانون أشد المعاناة تحت حكمها”، وفق زعمه ، مشيراً إلى أن كثير من الدول تغض الطرف عن هذه القضية.

من ناحية أخرى ، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منعها للمزارعين الفلسطينيين من دخول مزارعين واستصلاح أراضيهم المهددة بالمصادرة في منطقة خلة سلامة القريبة من مستوطنة “تيلم” المقامة على أراضي بلدة ترقوميا غرب محافظة الخليل، يوم الجمعة.

حيث تتعامل قوات الاحتلال بشكل متواصل لمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، تمهيدها لمصادرتها وتوسيع المستوطنة من خلال إطلاقهم لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة مواطن بالاختناق.

https://saaa25.net/%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.