المهجر
The news is by your side.

فيدر ونادال كلاكيت في دور ال16 لانديان ويلز

f664bcdaf6 thumb

للمرة الـ36 في مسيرتهما الحافلة، يضرب السويسري روجيه فيدرر موعدا جديدا في سجل المواجهات المثيرة التي تجمعه مع منافسه التقليدي الإسباني رافاييل نادال، وهذه المرة في دور الـ16

لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.
وحجز فيدرر، المصنف تاسعا بالبطولة مقعده في هذا الدور بفوزه على الأميركي ستيف جونسون المصنف 24 للبطولة 7-6 و7-6، فيما أنهى نادال المصنف خامسا بالبطولة مغامرة مواطنه فيرناندو فيرداسكو بالفوز عليه 6-3 و7-5.
ومنذ إجراء قرعة البطولة الأسبوع الماضي، سادت حالة من الترقب للمواجهة المحتملة بين المصنفين الأولين السابقين على العالم، التي ستكون مواجهة مكررة لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي عندما توج فيدرر باللقب.
وحقق فيدرر الانتصار الرابع والخمسين له مقابل 11 هزيمة في تاريخ مشاركاته بهذه البطولة التي كان آخر ألقابه فيها عام 2014 بالفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي.
ويستحوذ فيدرر ونادال وديوكوفيتش فيما بينهم على 12 من آخر 13 لقبا في إنديان ويلز.
تألق الجزيري
ولكن أحدهم فقط يستطيع استكمال الطريق إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية في ظل المواجهة المحتملة بين الفائز من لقاء فيدرر ونادال مع ديوكوفيتش في حالة تأهله لدور الثمانية.
وحقق نادال (30 عاما) الفوز رقم 50 له في تاريخ مشاركاته ببطولة إنديان ويلز.
وواصل التونسي مالك الجزيري مغامرته وشق طريقه بنجاح إلى الدور الرابع بتغلبه على الأميركي تايلور فريتز. ويلتقي اللاعب التونسي فيه مع الفائز من مباراة الدور الثالث بين البلغاري جريجور ديميتروف المصنف ثاني عشر بالبطولة والأميركي جاك سوك المصنف سابع عشر.
كما واصل الياباني كي نيشيكوري انطلاقته في البطولة ولحق بقافلة المتأهلين إلى الدور الرابع بفوزه الثمين 6 / 2 و6 / 2 على جيل مولر من لوكسمبورغ.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.