المهجر
The news is by your side.

في ذكرى «وعد بلفور» فنان يفتتح فندقا في بيت لحم

35345454

مع اقتراب مرور 100 عام على الرسالة الشهيرة التي أرسلها، آرثر جيمس بلفور، وزير خارجية بريطانيا عام 1917 التي أكد فيها تأييد الحكومة البريطانية إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين،

المعروفة بـ«وعد بلفور»، اختار رسام الجرافيتي البريطاني الشهير، بانكسي، مدينة بيت لحم لعمل معرض جديد يضم أعماله الفنية المرتبطة بالحياة في فلسطين.

وافتتح بانكسي، فندقًا جديدًا شمال مدينة بيت لحم الفلسطينية؛ لعرض أعماله الفنية التي تظهر شكل الحياة في فلسطين، حيث موّل رسام الجرافيتي الشهير، افتتاح وإقامة الفندق الذي يطل على الجدار العازل، ويحمل اسم «الفندق المحاط بالجدار»، وزينت رسوم الفنان البريطاني جدرانه وغرف النوم والممرات به.

ومن المقرر أن يفتح الفندق أبوابه أمام الزائرين نهاية الشهر الجاري بحضور فنانين دوليين، ويوفر المشروع الأول من نوعه للرسام بانكسي، تجربة ثقافية وحياتية فريدة لزوار الفندق في المدينة.

ومن جانبه، قال مدير الفندق، وسيم سلسع، في تصريحات لفضائية «بي بي سي عربية»، السبت، إن أي شخص يدخل إلى الفندق، سيتعلم الكثير عن الحياة الفلطسنية، وتأثير الجدار العازل على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى تعبير الأعمال الفنية التي يقدمها بانكسي، والمعروضة داخل الفندق عن تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل واضح .

الشروق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.