المهجر
The news is by your side.

قتلى مدنيون وهجمات لتنظيم الدولة غربي الموصل

rdfkkewwwwww

جددت القوات العراقية قصف أحياء بالمدينة القديمة غربي الموصل مما أسفر عن مقتل مدنيين، بينما قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه استهدف القوات المهاجمة بسيارات مفخخة.
فقد

قالت مصادر نقلا عن شهود عيان إن عشرة أشخاص قتلوا أغلبهم من المدنيين من سكنة حي الشفاء في الجانب الغربي للموصل، في قصف عنيف بالمدفعية نفذته الأربعاء قوات عراقية مستهدفة مواقع للتنظيم في الحي.
وأضافت المصادر أن نحو ثمانين قذيفة مدفع سقطت على الحي الثلاثاء والأربعاء، وأدت لتدمير سبعة منازل كانت تسكنها العديد من العائلات، وتابعت أن بعض الأفراد ما يزالون تحت الأنقاض. كما قالت المصادر إن ستة مدنيين قتلوا في القصف.
وكانت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع العراقية نفذت على مدى ثلاثة أيام قصفا عنيفا على أحياء بالمدينة القديمة بينها الخزرج وباب البيض والساعة، مما أسفر عن خسائر بين المدنيين في هذه المناطق المكتظة بالسكان.
وتواصل القصف رغم مطالبة ساسة عراقيين ومنظمات دولية للحكومة العراقية والتحالف الدولي بتجنب استهداف المدنيين، بعد المجزرة التي وقعت قبل أسبوعين في حي الموصل الجديدة وقتل فيها مئات.
وفي وقت سابق اليوم،كانت القوات العراقية استخدمت قذائف لها قدرة عالية على التدمير في نطاق 150 مترا، أثناء استهدافها أحياء في المدينة القديمة على الضفة الغربية من نهر دجلة.

عربات ملغمة
ميدانيا أيضا، أفاد تنظيم الدولة بسقوط قتلى وجرحى من القوات العراقية في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة استهدفتها في حي اليرموك بالجانب الغربي من الموصل.
كما قالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن خمسة من القوات الحكومية قتلوا خلال اشتباكات بالجانب الغربي من الموصل الثلاثاء.
وبثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا قالت إنه لجانب من المواجهات في منطقتي المطاحن والصناعة القديمة، ويظهر التسجيل حرب شوارع بين الطرفين وعربات مدمرة لقوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية.
في المقابل أدى استهداف عربة للتنظيم بقصف مروحي إلى مقتل أربعة من عناصر تنظيم الدولة كانوا داخل العربة. يأتي ذلك بينما قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت إن قوات الشرطة ومكافحة الإرهاب سيطرت على منطقتي قضيب البان والملعب الرياضي غرب المدينة القديمة.
أما قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية الفريق الركن عبد الغني الأسدي فطالب -خلال مقابلة مع قناة عراقية محلية- أهالي مدينة الموصل بمقاتلة عناصر تنظيم الدولة بما يتيسر لهم من سكاكين وهراوات وعصي.

الجزيرة+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.