المهجر
The news is by your side.

“ماي” تنتقد تأخر ترامب في إدانة أحداث العنصرية في فرجينيا

ووصفت “ماي”، خلال تصريح للصحفيين، الحادث بـ”المخيف”، وشدّدت على “ضرورة إدانة مواقف اليمين المتطرف، دائمًا”.
وقالت: “لا يمكنني أن أساوي بين مؤيدي الآراء الفاشية وبين من يناهضهم، والمهم أن يدين أصحاب المسؤولية آراء اليمين المتطرف لدى سماعها”.
وأدانت “ماي” الحادث، الذي وقع بمدينة شارلوتسفيل، وسط فيرجينيا، وأسفر عن مقتل امرأة وإصابة 19 من مناهضي العنصرية، عن طريق الدهس، ونفذه أحد المتهمين بالتطرف اليميني، وأشارت أن بلادها اتخذت التدابير اللازمة لمنع تنامي خطر المجموعات العنصرية.
يُشار أن الحادث وقع، السبت الماضي، أثناء احتشاد أعداد كبيرة (منذ الخميس)، من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها “كوكلكس كلان” و”النازيون الجدد”، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم.
وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء؛ احتجاجًا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال “روبرت لي”، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية.
وعقب الحادث، انتقد الرئيس الأمريكي أحداث العنف في فرجينيا، دون إدانة صريحة للعنصرية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في البلاد.
وأمس الثلاثاء، جدد ترامب انتقاده لتلك الأحداث، معبرًا عن إدانته للعنصرية وللجماعات التي تتبناها، وذلك بعد مرور عدة أيام من وقوع الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.