المهجر
The news is by your side.

متظاهروا البصرة يحرقون القنصلية الإيرانية

واصل محتجون عراقيون، يوم الجمعة ، مظاهراتهم الغاضبة حيث قاموا بالهجوم على السفارة الإيرانيةبالبصرة وإحراقها بشكل شبه كامل .

كان محتجون عراقيون قد أضرموا النار في مقر السفارة الإيرانية بالبصرة وذلك عقب حصارها لساعات، فيما شوهدت ألسنة نيران تندلع من مقر القنصلية.

وعبر المحتجون عن الغضب الشعبي الحارق في قلوبهم ورغبتهم في محاسبة كل من أساء للعراق ودمرها ، وعلى رأسهم إيران وأدواتها من الساسة في العراق.

كما قاموا بإحراق مكاتب لأحزاب وميليشيات موالية لنظام الملالي في المدينة.

وأشار مراقبون سياسيون إلى ان ردة الفعل الشعبي العراقي تجاه السفارة الإيرانية يمثل علامة واضحة على مدى الغضب الشعبي تجاه الهيمنة الإيرانية على القرار السياسي العراقي.

حيث قام المحتجون بإضرام النار في مقار ميليشيات حزب الله وحزب الفضيلة ومقر منظمة “عصائب أهل الحق” ومقر “منظمة بدر” في البصرة ومكتب الأوفياء مرددين شعارات “إيران بره بره” في احتجاجات متظاهري البصرة الغاضبين من إهمال البنية التحتية المتداعية بمدينتهم.

جدير بالذكر أن متظاهري البصرة قاموا خلال يوليو الماضي بإحراق صور المرشد الإيراني الراحل الخميني، أثناء قيامهم بالاحتجاج في الشارع الذي يحمل اسمه.

https://saaa25.net/%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%82%D9%88%D9%86/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.