المهجر
The news is by your side.

محكمة النقض تقرر الغاء حكم بحبس روائي مصري واعادة محاكمته

لاعادة محاكمته وفق مصدر قضائي.
وفي تصريح صحفي، قال محمود عثمان، عضو هيئة الدفاع عن أحمد ناجي، إن موكله “سيعاد محاكمته أمام دائرة أخرى غير التي أصدرت الحكم، وستحدد محكمة استئناف القاهرة جلسة لنظر القضية من جديد”.
وأحيل ناجي للمحاكمة في نوفمبر/تشرين ثان 2015، إثر اتهامه بخدش الحياء العام, بعد نشره فصلين من رواية أدبية له, بجريدة مصرية حكومية متخصصة في مجال الأدب ومعروفة بنشرها للنصوص الأدبية منذ تأسيسها في العام 1993.
وفي يناير/كانون ثان 2016 برأت محكمة جنح، الروائي المصري، غير أن النيابة العامة طعنت على حكم البراءة، وفي 20 فبراير/شباط 2016، وقضت محكمة جنح مستأنف بحبسه عامين.
وكان ناجي قضى عدة أشهر في السجن, وقدم عدة طعون لوقف تنفيذ العقوبة وإطلاق سراحه، لكن جميعها قوبلت بالرفض من محاكم مصرية ، حتى طعن على الحكم الصادر ضده أمام النقض في أبريل/نيسان 2016.
وفي 18 ديسمبر/كانون أول 2016، قضت محكمة النقض باخلاء سبيل أحمد ناجي على ذمة القضية ومنعه من السفر لحين الفصل في الطعن المقدم منه ثم أصدرت حكمها اليوم.
وكانت قطاعات شبابية وثقافية مصرية تضامنت مع أحمد ناجي رافضة ما سموه بمحاكمة الخيال, ونظموا العديد من الفعاليات والتدوينات الالكترونية عن الكات .وطالبت مرارا بالافراج عنه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.