المهجر
The news is by your side.

مصرع 6 أشخاص في هجماتمتفرقة ببغداد

.
و أوضح الملازم أول في الشرطة، سعد كاظم، أن “عنصرا في الحشد العشائري (مقاتلون سنة موالون للحكومة) قُتل وأُصيب اثنان آخران، بنيران مسلحين مجهولين، هاجموا حاجزًا أمنيًا للحشد، قرب منطقة الطاقة، في اليوسفية، جنوبي بغداد”.
وأضاف، أن “ثلاثة مدنيين قتلوا بهجمات مماثلة، نفذها مجهولون في مناطق الحرية (شمالي بغداد) و الطالبية (شمال شرقي بغداد) و الشرطة الرابعة (جنوب غربي بغداد)”.
وعثرت دوريات النجدة على جثة تعود لرجل قضى رميا بالرصاص، وكانت ملقاة في ساحة بمنطقة الكمالية (شرقي بغداد)، وفق المصدر ذاته.
كما أفاد الضابط بمقتل مدني وإصابة آخر، إثر انفجار عبوة ناسفة، بالقرب من متاجر في منطقة الطوبجي، غربي بغداد، وأصيب مدنيان آخران بتفجير عبوة ناسفة أيضا، بالقرب من محال للمواد الإنشائية، في شارع السكلات، بقضاء أبي غريب، غرب بغداد.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، إلا أن السلطات العراقية عادة ما تتهم تنظيم “داعش” الإرهابي بالوقوف وراء مثل هذه الهجمات، لا سيما أنه درج على تبني كثير منها.
وخسر “داعش” معظم الأراضي التي اجتاحها شمالي وغربي العراق، في صيف 2014، وذلك بفعل حملات حكومية متواصلة، مدعومة من تحالف دولي تقوده واشنطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.