المهجر
The news is by your side.

منتخب السامبا أول المتأهلين لمونديال روسيا

dfjjgjjdfjfd

بات منتخب البرازيل أول المتأهلين لمونديال روسيا 2018 بعدما حقق الانتصار الثامن على التوالي في تصفيات قارة أميركا الجنوبية بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب باراغواي

في الجولة الـ14 من التصفيات.
وشهدت هذه الجولة أيضا فوز تشيلي على فنزويلا 3-1، وبيرو على أورغواي 2-1، وبوليفيا على الأرجنتين، وكولومبيا على الإكوادور بالنتيجة نفسها.
وحسم “السيليساو” تأهله بعدما حوّل منتخب بيرو تأخره بهدف أمام ضيفه منتخب أورغواي إلى الفوز 2-1، حيث ضمن المنتخب البرازيلي بذلك إحراز أحد المراكز الأربعة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مبارياته بالتصفيات.
وعلى أرضه وبين جماهيره، عزز “منتخب السامبا” تصدره لجدول التصفيات رافعا رصيده إلى 33 نقطة، في حين تجمد رصيد باراغواي عند 18 نقطة في المركز السابع بعدما مني الفريق بالهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها بالتصفيات.
وسجل أهداف منتخب “السامبا” فيليبي كوتينيو (34) ونيمار دا سيلفا (63) ومارسيلو(86).

وعلى ملعب”تشيلي الوطني” استعاد أصحاب الأرض اتزانهم سريعا في التصفيات بفوز ثمين على ضيفهم الفنزويلي 3-1.
وسجل أهداف تشيلي أليكسيس سانشيز (4) وأستيبات باريديس (7 و22). أما هدف حفظ ماء الوجه للضيوف فسجله خوسيه سولومون روندون (63).
ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى 23 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف أورغواي، وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الأرجنتيني، وتجمد رصيد المنتخب الفنزويلي عند ست نقاط في المركز الأخير.

وعلى ملعب “أولمبيكو أتاهوالبا” في كويتو، واصل النجم الكولومبي خاميس رودريغيز نجم ريال مدريد ممارسة هوايته في هز الشباك، وقاد منتخب بلاده لخطوة مهمة على طريق التأهل لمونديال روسيا بفوز ثمين على مضيفه الإكوادوري بهدفين دون رد.
وواصل المنتخب الكولومبي تأكيد انتفاضته في التصفيات بالفوز الثاني على التوالي بعد تعادلين وخسارة في آخر ثلاث مباريات.
ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 24 نقطة لينتزع المركز الثاني في جدول التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام أورغواي، وتجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس.
وسجل خاميس الهدف الأول (20) ثم عزز زميله خوان كوادرادو فوز الفريق بهدف ثان (34).

وعلى ملعب “بيرو الوطني” قلب أصحاب الأرض الطاولة على منتخب “السيلستي” وحوّل تأخره بهدف نظيف سجله كارلوس سانشيز أركاسو للضيوف (30) لفوز بهدفين سجلهما باولو غيريرو بعدها بخمس دقائق وإديسون فلوريس (62).
وتجمد رصيد أورغواي عند 23 نقطة وتراجع للمركز الثالث، في وقت تقدم بيرو إلى المركز السابع بفارق الأهدف عن باراغواي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.