المهجر
The news is by your side.

نفائس الشرق.. معرض لعشرات القطع التراثية بكتارا

GErp

افتتح في الحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة معرض “نفائس الشرق” الذي يضم ثلاثين قطعة فنية تراثية تعكس أوجها متعددة للفنون العربية والإسلامية، وتمثل نماذج تراثية فنية تعود

لحقب زمنية مختلفة.
وقال المدير العام لكتارا خالد السليطي إن “معرض نفائس الشرق يقدم فرصة لمحبي المقتنيات الأثرية ليطلعوا على هذه النماذج التي تبرز جماليات الفن الإسلامي عبر العصور”. وكل قطع المعرض مصنعة حديثًا تم جلب أغلبها من سوريا.

وأضاف أن هذا المعرض يعكس حرص “الحي الثقافي كتارا على تسليط الضوء على مختلف روافد الفن والثقافة”، وأشار إلى أن الحي الثقافي احتضن عددا من المعارض التي تعنى بالفن الإسلامي، الذي يعد جزءا مهما من الفنون العالمية، ودليلاً على براعة الفنان المسلم في مختلف المجالات.
من جانبه، قال مدير مركز كتارا للفن طارق الجيدة إنه تم عرض مجموعة من القطع الإسلامية التي كانت تصنع عبر فترات زمنية مختلفة ليستوحي منها الفنانون الشباب أفكارا لأعمالهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه القطع تعد كنزا من كنوز التراث الإسلامي.
وأوضح أن بعض القطع المعروضة مثل كسوة الكعبة تظهر مدى حرص الذين عملوا عليها من حيث استخدام أجمل الخطوط وأجمل الصناعات حتى تخرج بمقام يليق بالكعبة المشرفة، مؤكدًا أن هذه رسالة تشجع أي شخص حتى يتقن عمله ويقدمه بصورة جميلة ومبدعة.

الجزيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.