المهجر
The news is by your side.

يوفينتوس يتوج بلقب كأس ايطاليا

النتيجة في الدقائق الـ25 الأولى بتسجيله الهدفين عبر المدافعين البرازيلي داني ألفيس (12) وليوناردو بونوتشي (25).
وهذا هو اللقب الأول ليوفنتوس في رحلته لإحراز ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) على غرار مواطنه إنتر ميلان الذي حقق هذا الإنجاز عام 2010 تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام روما أقرب منافسيه، الذي حرمه من التتويج بلقبه السادس على التوالي (رقم قياسي) عندما هزمه 3-1 الأحد الماضي، وتتبقى مرحلتان على نهاية الدوري.
ويخوض يوفنتوس أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في الثالث من يونيو/حزيران المقبل.
وقدم فريق المدرب ماسيميليانو أليغري عروضا رائعة محليا وأوروبيا هذا الموسم، فأخرج برشلونة الإسباني من ربع نهائي البطولة الأوروبية ثم موناكو الفرنسي من نصف النهائي، وتصدر بفارق مريح ترتيب الدوري المحلي قبل أن يتعثر في المراحل الثلاث الأخيرة، ففضلا عن خسارته أمام روما، كان تعادل مع أتالانتا وتورينو مما أدى إلى تقليص الفارق الكبير الذي كان يفصله عن أقرب منافسيه.
وسيضمن يوفنتوس لقب الدوري في حال فوزه السبت على كروتوني المتواضع في تورينو.
في المقابل، فشل لاتسيو في إحراز اللقب رغم بلوغه المباراة النهائية للكأس للمرة الثالثة في خمسة مواسم والتاسعة في تاريخه المتضمن ستة ألقاب، آخرها عام 2013 على حساب جاره روما.
وكان يوفنتوس تخطى في نصف النهائي غريمه نابولي (3-1 و2-3)، بينما تأهل لاتسيو على حساب جاره روما (2-صفر و2-3).
وأشرك أليغري المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا أساسيا بعد إبقائه احتياطيا أمام روما، كما دفع بلاعب الوسط الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد تعافيه من إصابة في الظهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.