المهجر
The news is by your side.

170 شهيداً الأربعاء بسوريا.. وقصف لريف دمشق

وقال ناشطون إن 20 شخصا استشهدوا في بلدة الصحن بريف إدلب، وإن من بين الشهداء عائلة بكاملها من بلدة قسطون بريف حماة كانت قد نزحت إلى البلدة التي تعرضت للقصف. وذكر الناشطون أن قوات النظام تقصف قرى سهل الغاب بشكل متواصل.

في غضون ذلك أشار ناشطون إلى أن مدينة قدسيا القريبة من القصر الجمهوري في ريف دمشق، تتعرض لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام السوري منذ الصباح الباكر خلف عشرات الشهداء والجرحى.

في هذه الأثناء أفاد ناشطون بوقوع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على بلدة السيدة زينب ومدن حرستا ودوما والزبداني وقدسيا ومنطقة الهامة، في حين قصف الطيران الحربي عدة مناطق في الغوطة الشرقية.

من جهته تحدثت شبكة شام عن تجدد القصف على مدينتي تلبيسة والرستن وبلدة السعن بمحافظة حمص.

وفي حماة تعرضت مدينة كفر زيتا لقصف عنيف براجمات الصواريخ، بينما قصفت قرى الريف الشرقي لمينة سلمية وبلدات الزكاة وجرجيسة بالمدفعية الثقيلة بحسب شبكة شام.

وفي حلب قال نشطاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش السوري الحر وجيش النظام، وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي على أحياء بستان الباشا والهلك وبعيدين والليرمون والصاخور.

أما في دير الزور فتحدث نشطاء عن قصف مدفعي عنيف على حي العمال بالتزامن مع أصوات اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام تسمع بأرجاء المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.